أخبار

افتتاح مركز لتنمية المرأة بودمدني وتعهد حكومي بدعمه ومعالجة مشكلات المياه بالحي

مدني:الموقف 24

 

افتتح ممثل والي ولاية الجزيرة، الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ مرتضى إسماعيل البيلي، مركز تنمية المرأة بحي الرياض مربع (2) بمحلية ودمدني الكبرى شرق النيل، التابع لجمعية تنظيم الأسرة السودانية، والمُنشأ بدعم من United Nations Population Fund وبالتنسيق مع وزارة الرعاية الاجتماعية.

وأكد البيلي أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة السودانية في تعزيز التماسك المجتمعي وتربية الأجيال والحفاظ على القيم والموروثات الوطنية، معلناً التزام حكومة الولاية بدعم المركز والعمل على معالجة مشكلات إمدادات المياه بالحي.

من جانبه، أوضح وزير الرعاية الاجتماعية الأستاذ ياسر خضر نصار أن المساحات الآمنة ومراكز تنمية المرأة تسهم في التمكين الاقتصادي للنساء، إلى جانب تقديم خدمات التعليم والصحة والإرشاد، داعياً إلى تفعيل هذه المراكز وتطويرها لتصبح منصات اقتصادية وخدمية فاعلة تدعم المرأة في مختلف المجالات.

بدورها، أشارت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالولاية الأستاذة محراب إبراهيم آتيم إلى أن مراكز تنمية المرأة تؤدي دوراً مهماً في تعزيز المهارات الاقتصادية والصحية والتعليمية للنساء، بما يسهم في رفع قدراتهن ومكافحة العادات الضارة، مثمنة جهود حكومة الولاية في توفير الأمن والاستقرار ودعم البرامج الموجهة للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى